The Ultimate Guide To التغطية الإعلامية

Wiki Article



عن المركز ورقات تحليلية تقدير موقف دراسات إعلامية ملفات بحثية إصدارات المركز الكتب مجلة لباب مجلة الجزيرة تقرير سنوي أطروحات جامعية الكتاب الإلكتروني فعاليات أخبار المركز

وبالتالي لا بُدّ من الحصول على المصادر الرئيسية والتي تكون شاهدة على الخبر، أو تكون قادرة على الإدلاء بالشهادات الإخبارية، فقد تكون هذه المصادر مصادر ذاتية، بحيث تمثّل كافة الطاقم الصحفي، بحيث تشتمل المصادر الذاتية على المندوب الصحفي، المحرر، المراسل، بالإضافة إلى ذلك لا بُدّ من وجود مصادر تكون مصادر ثانوية وقوية.

الأفلام الوثائقية ومكافحة الأخبار الكاذبة.. "للقصة بقية" نموذجا

التغطية الإخبارية ومراحلهاالمراحل التي تمر بها التغطية الإخباريةمراحل التغطية الإخباريةمراحل التغطية الإعلاميةمراحل التغطية الصحفية

ويتوقع أن تتضمن الاشتراكات إمكانية الوصول إلى الألعاب والبودكاست والمجلات والكتب وحتى المحتوى من الناشرين الآخرين. 

- يُظهِر تشابك العظام وأشلاء من اللحم المربوطة معًا بكابل كهربائي غلافه قد ذاب. "على جهاز الأشعة"، كما يقول كوجل، "نرى بوضوح عمودين فقريين، أحدهما لرجل أو امرأة، لا نعلم، والآخر لطفل.

بنفس التوجه الإستراتيجي، حمل تصريح رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، تحذيرًا من عواقب الإرهاب ودعوة مباشرة للمجتمع الدولي لاتخاذ موقف فعال وحازم.

الولايات المتحدة أوروبا آسيا أفريقيا أميركا اللاتينية الرأي

لطالما اعتبرت مؤسسات اتبع الرابط الإعلام الغربي نفسها مرجعًا مهنيًّا في صناعة الإعلام خلال العقود الماضية، لكن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة كشفت "عقيدة" سياساتها التحريرية التي يمكنها أن تتجاوز القواعد والضوابط الحاكمة للممارسة المهنية في المعالجة الإعلامية للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

= وما هو مستقبل صناعة الإعلام في ظل ما تشهده من تحولات وظهور أنماط صحفية جديدة؟

القلق الذي عبر عنه الصحفيون من فقدان وظائفهم ليس الخطر الأكبر، بل قدرة الذكاء الاصطناعي على فرض انحيازاته على مستوى السرديات واللغة بمساعدة من الصحافة، هو التحدي الأكبر الذي يواجههم.

يتطلب تحليل التغطية الإعلامية لقضية ما الاعتماد على لغة البيانات؛ وذلك للمساعدة في البرهنة على أنماط المخالفات المهنية لدى وسائل إعلام معينة.

- "حرب إسرائيل-حماس: مليارديرات أميركيون يضغطون على الجامعات".

وفيما يخص إعلان الحكومة البريطانية مساندتها غير المشروطة لإسرائيل، وفي الوقت نفسه تدعو إلى زيادة الدعم الإنساني للفلسطينيين عقب هجمات حماس التي ألحقت الضرر بالفلسطينيين حسب اعتقادها. هنا، يمكن لعبارة "الهجمات الدموية" أن تُحفِّز استجابة عاطفية ومباشرة من المتلقي، بينما يُعتبر الإعلان عن زيادة المساعدات الإنسانية تصورًا لموقف لندن كطرف محايد يهدف إلى التخفيف من معاناة الضحايا المدنيين. وهو ما يُرسل إشارة إلى أن المملكة المتحدة تُظهِر التزامها بحماية الأرواح البشرية ودعمها للجهود الإنسانية دون تحيز، وهي مغالطة تهدف إلى الظهور بمظهر المدافع عن حقوق الإنسان والرافض لكل تجاوز للقيم الإنسانية، كما يتضمن مغالطة للرأي العام العربي والدولي؛ إذ إن مساندة إسرائيل لن تفضي بالتأكيد إلى مدِّ يد العون إلى الفلسطينيين باعتبارهم "رمزًا للإرهاب" بمقتضى الرواية الإسرائيلية والغربية.

Report this wiki page